دائرة البحوث والدراسات الإدارية

مهام دائرة البحوث والدراسات الإدارية

اولا

جمع وتحليل البيانات الاحصائية الخاصة بالرواتب والاجور للقطاعات كافة وتقديم التوصيات الى المجلس بشأن تعديل الرواتب والعلاوات والاجور بأنواعها لموظفي الخدمة المدنية وحسب الحاجة لذلك وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

ثانيا

اعداد دراسات وتقارير إحصائية بعدد العاملين في دوائر الدولة والقطاع العام.

 

ثالثا

اعـداد دراسـات وتقـارير بعـدد الشــواغر فـي مــلاك دوائر الدولـة والقطـاع العـام وحســب الدرجات الوظيفية.

 

رابعا

اعداد دراسات وتقارير بالمشمولين بنظام الابتعاث الدراسي والاجازات الدراسية في ضوء حاجة دوائر الدولة والقطاع العام وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

خامسا

اعداد دراسات وتقارير بالمشاركين في الدورات والبرامج التدريبية داخل العراق وخارجه للعاملين في دو ائر الدولة والقطاع العام.

 

سادسا

اعداد البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بتطوير الوظيفة العامة.

 

سابعا

اجراء المسوحات والدراسات المتعلقة بتحقيق التوازن بين هيكل الرواتب وبين المستوى المعيشي في ضوء اسعار السلع والخدمات والمعايير الاقتصادية وتكاليف المعيشة وتحديد الحد الادنى للأجور في الوظيفة العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

ثامنا

دراسة مقترحات الوزارات حول مشروع قانون الموازنة الاتحادية فيما يتعلق بالاعتمادات المطلوبة للموظفين والنفقات الادارية والموافقة عليها وتقديمها الى مجلس الوزراء.

 

تاسعا

اقتراح سياسة الرواتب والاجور والعلاوات والمكافآت والمخصصات والاجازات والامتيازات المالية الاخرى.

 

عاشرا

اعداد دراسة بالاحتياجات التدريبية للمستويات الإدارية في دوائر الدولة والقطاع العام في ضوء التقارير المعدة لهذا الغرض.

 

حادية عشر

تنظيم العلاقات الخارجية للمجلس بالمنظمات والاتحادات العربية والاقليمية والدولية والمراسلات معها وفقاً للقانون.

 

ثانية عشر

فتح قنوات الاتصال مع الجهات البحثية والمنظمات والجامعات الوطنية والعالمية لتبادل الخبرات واستخلاص كل ما من شأنه تطوير الوظيفة العامة.

 

ثالثة عشر

الاستعانة بالخبراء والاستشاريين المحليين والدوليين.

 

رابعة عشر

المساهمة في اعداد وجمع وتوحيد البيانات والتقارير اللازمة لانعقاد المؤتمرات او الندوات ذات الصلة بعمل المجلس او التي يقيمها المجلس او يشارك فيها.