دائرة التنسيق والمتابعة مع الوزارات والجهات الحكومية

مهام دائرة التنسيق والمتابعة مع الوزارات والجهات الحكومية

اولا

حصر الاحتياجات الوظيفية بالتنسيق مع الوزارات والاقاليم والمحافظات بالاعتماد على التقارير الاحصائية المعدة بخصوصها.

ثانيا

استلام ودراسة شواغر الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والاقاليم والمحافظات من الدرجات الوظيفية والعناوين الوظيفية حسب الاختصاص وتقديم المقترحات بشأنها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

 

ثالثا

تحديد الدرجات والعناوين الوظيفية حسب الاختصاصات المطلوب استحداثها ورفع توصية للمجلس بشأنها.

 

رابعا

اعتماد منهجية التخطيط الاحلالي لبناء القدرات لتأهيل كوادر قيادية بديلة.

 

خامسا

تقديم مقترحات بشأن اعادة توزيع الموارد البشرية بالتنسيق مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والاقاليم والمحافظات وتقديم التقارير بشأنها.

 

سادسا

اعداد نموذج لاستمارات التقديم للوظيفة في دوائر الدولة والقطاع العام للدولة.

 

سابعا

استلام الطلبات الكترونياً من الراغبين بالتعيين وإعادة التعيين والترقية في دوائر الدولة والقطاع العام

 

ثامنا

تدقيق البيانات الواردة بنموذج طلبات التوظيف واستبعاد الطلبات غير المستوفية للشروط.

 

تاسعا

اعداد تقرير بأعداد المتقدمين حسب نقاط المفاضلة المعتمدة على وفق الوصف الوظيفي للوظيفة الشاغرة ورفعها الى المجلس للمصادقة.

عاشرا

اعداد قوائم بالمتقدمين المرشحين للمشاركة بالاختبار ونشر اسمائهم في الموقع الرسمي للمجلس.

 

حادية عشر

استلام نتائج الاختبار من قسم الاختبار والتعيين وادخالها في النظام الالكتروني المعتمد.

 

ثانية عشر

اعلان قوائم بأسماء الم رشحين للوظائف بعد مصادقة المجلس.

 

ثالثة عشر

اعلان قبول المتقدمين واعلام المؤسسات ذات العلاقة بتعيين المرشحين للتوظيف بعد مصادقة المجلس.

 

اربعة عشر

تدقيق قوائم المرشحين للامتحان التنافسي من حيث صحة المعلومات والاسبقية وغيرها.

 

خامسة عشر

التأكد من سلامة التعيينات والاجراءات المتعلقة بقبول ورفض طلبات التعيين.

 

سادسة عشر

تدقيق نتائج الاختبارات ومطابقتها مع ما تم ادراجه في النظام الالكتروني المعتمد.

 

سابعة عشر

ابداء الرأي في شان الاستفسارات التي ترد حول شروط الترقية من درجة الى درجة اعلى منها والمتعلقة بالشروط المطلوبة قانوناً.

 

ثامنة عشر

مراجعة الية تغيير العناوين الوظيفية وكيفية الانتقال من عنوان وظيفي الى أخر في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والاقاليم والمحافظة غير المنتظمة بأقليم وفقاً للشروط المطلوبة قانونا.

 

تاسعة عشر

اعداد المعايير الاساسية للترقية وكيفية تقييم الاداء بالشكل الذي يسهل اجراءات الترقية للمستحقين من موظفي الدولة.

 

عشرون

مراقبة اجراءات تحديد الاحتياجات ومدى تطابق شروط التعيين على مؤهلات المتقدمين الذين تم قبولهم للتعيين في دو ائر الدولة والقطاع العام.

 

واحد وعشرون

مراقبة مدى توافق المعايير المحددة لغرض القبول بالتعيين سواء من حيث الخبرة والمؤهل الدراسي مع مؤهلات المتقدمين.