قسم العقود مهام قسم العقود اولا اعداد مستندات التعاقد والاعلان عنها وفقاً للقانون. ثانيا تدقيق العقود التي يبرمها المجلس وبيان مدى موافقتها للقانون. ثالثا مفاتحة الجهات المعنية لغرض استحصال الموافقات على اختيار الاسلوب الامثل لتنفيذ التعاقدات واجراء صحة صدور لوثائق العطاءات. رابعا متابعة عمل لجان أستلام العطاءات ولجان الفتح والتحليل والاحالة. خامسا تنفيذ اجراءات الاحالة واعداد مسودة العقد. سادسا استحصال الموافقات الاصولية على التخصيصات المالية. سابعا متابعة عملية تنفيذ العقد ورفع تقارير عن مستوى الانجاز. ثامنا متابعة معاملات صرف المستحقات المالية وحسب العقود المبرمة. تاسعا ارشفة اعمال القسم وادارة نظم المعلومات التعاقدية.