مجلس الخدمة والنزاهة يقيمان ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

نظم مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/١٢/١٥ ندوة تثقيفية لمنتسبي المجلس تحت عنوان (تعزيز قيم النزاهة والسلوك الأخلاقي في مجلس الخدمة العامة ).
وحضر الندوة عددا من موظفي المجلس بمختلف تشكيلاته، وتم خلالها مناقشة آليات الإبلاغ عن حالات الفساد التي تعتمدها هيئة النزاهة الإتحادية والوسائل المتاحة للتبليغ ، كما تم حث الجمهور على المبادرة للتبليغ عن حالات الفساد دون تردد ، فضلا عن مناقشة أبرز الانجازات التي حققتها الهيئة في مجال القضاء على مظاهر الفساد ، واختلاس الاموال واستردادها،
وتمت الإشارة خلال الندوة إلى إعتماد مجلس الخدمة التكنولوجيا الحديثة في مجال التوظيف من خلال الاستمارة الالكترونية والاختبارات وفق المعايير العالمية . وانحسار التدخل البشري بشكل كبير مما يضمن حق التوظيف للمتقدمين وفق مبدأ الشفافية والنزاهة ، وضمان حق الافضل في التوظيف بعيدا عن المنسوبية والمحسوبية.
في حين اكد الفريق المختص على أهمية تظافر الجهود بين الجهات الحكومية بموظفيها كافة من أجل القضاء على مظاهر الفساد بأنواعه سواء إداريا أو ماليا ، مع التشديد على دور الاعلام في هذا المجال.
وفي ختام الندوة فتح باب النقاش للحاضرين و الإجابة على الاستفسارات والأسئلة وتقديم المقترحات .

مجلس الخدمة العامة الاتحادي
قسم الاعلام والعلاقات العامة

للاطلاع على نشاطات واخبار مجلس الخدمة العامة الاتحادي يرجى زيارة النوافذ الرسمية للمجلس على الروابط التالية :


الموقع الرسمي للمجلس

https://fpsc.gov.iq

الانستغرام :
https://instagram.comfpsc

الفيس بوك:

https://www.facebook.com/FederalPublicServiceCouncil.iq

اليوتيوب :

https://m.youtube.com/channel

التلكرام :

https://t.me/Fpsc_Gov